اجعلنا صفحتك الرئيسية آخر تحديث للموقع 2017-08-20 08:57:27

المجلس التشريعي يجيز قانون الإستراتيجية بالإجماع اجازة مشروعات الخطة الإستراتيجية لسنوات 2017-2020-2030 أبوصالح:قانون الاستراتيجية يؤسس لحاكمية الوزارة واصلاح الولاية و تحقيق التنمية المستدامة

تقرير اداءالخطة الخمسية الاولى تحميل الملف

Feb 1, 2014

إنه لمن دواعي الفخر أن أقدم هذا التقرير الجامع لأداء ولاية الخرطوم عن الخطة الخمسية الأولى 2007 ــ 2011م. يشمل هذا التقرير نشاط الولاية : حكومة و وحدات و أجهزة و مواطنين في تلك الفترة التي شهدت تغيرات ضخمة على المستويات كافة.

لقد شهدت فترة السنوات الخمس الأخيرة جهوداً ضخمة لتنفيذ الإسراتيجية الشاملة، فتحققت إنجازات ضخمة بفضل العاملين في الولاية واضطلاع الولاية ببرنامج كبير للإصلاح الهيكلي و التنمية الإقتصادية و الإجتماعية. و ستلحظون خلال صفحات التقرير نمواً كبيراً في قطاع الحكم والإدارة وقطاعى التنمية الاقتصادية والتنمية الثقافية والاجتماعية  ، مما وفر فرصاً وافرة في مجالات البنيات التحتية والخدمات بالولاية ،ولقد تمَّ  كل ذلك من أجل تحقيق رؤية الولاية : نحو عاصمة وطنية .. آمنة متحضرة.

لا شك أننا قطعنا شوطاً مقدراً في إرساء النهضة الشاملة بالولاية، بيد أنَّ ما أُنجزّ يظل دون طموحاتنا، فما زالت هناك أوجه للقصور تم عرضها بكل شفافية بين دفتي هذا التقرير.  ولئن حال شح الموارد دون معالجة تلك المواضع ، فإننا عقدنا العزم على المضي قدماً في سبيل معالجة كل تلك السلبيات بهدف تحسين الموقف في كل القطاعات. بل إننا بصدد عمل كل ما يلزم للإرتقاء بالأداء في كل المناحي عروجاً نحو آفاق الرقي والتحضر والرفاه التي يستحقها مواطنو الولاية ويستحقها هذا الوطن العزيز المفدى .

إنَّ هذا التقرير الضافي يمثل المرآة التي يُرى بها وبكل وضوح نقاط القوة ومواطن الضعف والفرص والمهددات، كما يُسهم في تحديد المسار الإستراتيجي للولاية، وهنا يبرز وجه هام من أوجه مزايا هذا التقرير العديدة .

أتوجه بالشكر لكل من أسهم في إعداد هذا التقرير في مؤسسات الولاية المختلفة ، ويمتد شكري لمواطني ولاية الخرطوم ولكل العاملين بمؤسساتها على ما تم من إنجاز خلال الفترة الماضية، كما أحثهم جميعاً على مواصلة العمل لمعالجة نقاط الضعف و القصور في الفترة القادمة. لقد أنجزنا الكثير و ما زال أمامنا ما هو أكثر، لكنا بعون الله و توفيقه قادرون على صنع المعجزات ما دامت قلوبنا تنبض بالإيمان و عقولنا تتقد بحب الوطن.

و أخيراً تقبلوا أكيد تقديري و عرفاني،،،

د. عبدالرحمن أحمد الخضر                  

                                                                                                              والي ولاية الخرطوم

Comments are closed.

EN ع Back to top