اجعلنا صفحتك الرئيسية آخر تحديث للموقع 2019-10-20 13:50:38

المجلس الاعلى للاستراتيجية والمعلومات يكمل ترتيبات خطة 2020م

مشاركة مدير إدارة الإبتكار بوزارة الشئون الاستراتيجية والمعلومات في منتدى الإبتكار الأول

Oct 3, 2018

نظمت ادارة الابتكار والتطوير والبحث العلمي بالادارة العامة للاستراتيجية بوزارة التنمية البشرية والعمل بولاية الخرطوم منتدى الإبتكار الأول بعنوان ” الإبتكار المؤسسي”
شرفه بالحضور الدكتور جعفر احمد / وزير التنمية البشرية والعمل والذي اكد علي أهمية دور الإبتكار والإبداع في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للولاية وتحقيق برنامج اصلاح الدولة.
وأشاد سيادته بقيام المنتدى مضيفاً أن المنتدى يأتي ضمن السياسات والخطط التي تتبناها الوزارة لدعم الابتكار والإبداع المؤسسي.
وأشار جعفر إلى أن الوزارة تهدف إلى ترسيخ ونشر ثقافة الابداع والإبتكار وتوفير بيئة تساعد على تعزيز القدرات التنافسية للعاملين من أجل تحقيق جودة الخدمات والعمليات بالوزارة.
من جهته أكد الأستاذ/ عوض صديق ـــ مدير عام الوزارة المكلف تبني الوزارة لسلسلة من برامج الإبداع والابتكار وذلك في إطار نشر الوعي بمفهوم الإبتكار والإبداع مشدداً على ضرورة وجود هيكل وإدارة فاعلة في هذا المجال.
ونوه صديق إلى تبني الوزارة لتوصيات ومخرجات المنتدى مشيراً إلى أنها ستسهم في تطوير قدرات العاملين.
وبدوره قال المهندس/ أمير سر الختم السيد ـ مدير الادارة العامة للاستراتيجية أن المنتدى هو الاول علي مستوي وحدات ولاية الخرطوم والهدف منه انتاج افكار ابداعية وابتكار حلول لتنفيذها بطرق ابداعية والوزارة لها رصيد كبير من العاملين يمتلك من الجدارت ما يؤهلهم علي الابداع والابتكار كما ان المنتدي سيسهم في تطوير وتحسين الخدمات بالوزارة.
وأشار أمير إلى أهمية إدارة الإبتكار في نشر الوعي بمفهوم وأهمية الابتكار المؤسسي وتعزيز التنافس من خلال الابتكاركما ذكر انهم يسعون لتصدير الافكار الابداعية خارج اطار الوزارة
ومن جانبها اشادت الأستاذة/ ندى ميرغني /مدير إدارة الإبتكار بوزارة الشئون الإستراتيجية والمعلومات بفكرة قيام المنتدى مشيرة إلى الدور الكبير الذي تقوم به وزارة التنمية البشرية والعمل في مجال التدريب وبناء القدرات والتطوير الإداري والجودة.

Comments are closed.

EN ع Back to top